رؤيتنا

قطاع عقاري ثريّ معلوماتياً
وأن نكون اللاعب الأساس في إثرائه

مهمتنا

نوفر لك قوّة المعلومة العقارية

للاستنارة و دعم جميع قرارتك

كيف نحقق هذا؟

الابتكار  .  البحث والاستطلاع  .  الكفاءة  .  الشمول

قصتنا

متون للتقنية هي شركة سعودية ناشئة، بنيت وتطور على يد شباب هذا الوطن الطموح. بدأت بذرتها في أوائل عام 2018م لخدمة القطاع العقاري في المملكة. نرى وجود فجوة معلوماتية في القطاع العقاري، سمحت للشائعات والتقارير غير الدقيقة التي قد تأخذ منحنى سلبي متطرف أو إيجابي متطرف. ربما يدل ذلك على وجود تضارب مصالح لمختلقي هذه الشائعات والتقارير غير الدقيقة عن القطاع العقاري. رؤيتنا أن نصبح المصدر الأول للمعلومة العقارية الدقيقة والموثوقة لدعم قراراتكم المتعلقة بالعقارات.

ماذا نقدم

نوفر حلول تقنية سهلة الاستخدام وغنية بالمعلومات التي تساعد المستخدم في الوصول لقرارات مستنيرة في القطاع العقاري. نطمح بتقديم هذه الحلول في سد الفجوة المعلوماتية بين أطراف القرار في السوق العقارية.

 

نستخدم أحدث أساليب علوم البيانات والذكاء الاصطناعي لحل التحديات المعلوماتية التي تواجه القطاع العقاري. نطمح لأن تكون متون للتقنية الرائد في توفير المعلومات وذكاء الأعمال للقطاع العقاري في منطقة الخليج العربي.

من نحن

 
Image by Abdullah Alaradi

 

التغلب على تحديات بيانات السوق العقارية

أحد التحديات المعروفة لدى المتعاملين في السوق العقارية هي ضعف البيانات العقارية. أحد أكبر المشاكل في بيانات الصفقات العقارية هو التسجيل غير الصحيح لنوع العقار. هذا أدى لمؤشرات عقارية غير فعالة. كمثال، ضعف بيانات صفقات الفلل السكنية وذلك لأسباب كثيرة، أحد هذه الأسباب هو تسجيلها كصفقات أراض سكنية في البيانات الصادرة عن "وزارة العدل". هذا أدى لتضخّم مؤشرات الأسعار لقطع الأراضِ وعدم توفر مؤشر لأسعار الفلل.

باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، استطعنا تحديد هذه الصفقات وإعادة تصنيف هذه الصفقات العقارية لنوعها الصحيح على أرض الواقع. نوفر هذه المعلومات من خلال حلولنا التقنية.

الحلول والتقنية

 

 

تحديد المتعاملين في السوق العقارية

لكي نستطيع تحقيق هدفنا بسد الفجوة المعلوماتية في السوق العقارية، حددنا المتعاملين في السوق العقارية.

بهذا يمكننا الوصول للمتعاملين وربطهم ببعضهم لتحقيق التكامل في السوق العقارية.

Image by Mishaal Zahed

 

حلول معلوماتية

باستخدام البيانات المعالجة بأحدث أساليب علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، طورنا حلول معلوماتية تساعدكم في اتخاذ قرارات مستنيرة بسرعة وسهولة في القطاع العقاري، مثل:​​

  • تقييم العقارات

  • التطوير العقاري

  • الاستثمار العقاري والتجاري

  • إطلاع عملائكم على أسعار السوق للوصول لقرار معين

  • دعم أي قرار متعلق بعقار

سرعة وسهولة استخدام حلولنا المعلوماتية

صممنا حلولنا المعلوماتية لتمكّنك من الوصول بسرعة للمعلومة، وبسهولة تامة، بعد دراسة أفضل الطرق لعرض المعلومات. يمكن لأي مستخدم الوصول للمعلومة العقارية بأقل التكاليف. نستخدم أساليب إبداعية في الإخراج البصري للمعلومات العقارية، تتوافق مع نوعية المعلومات في القطاع العقاري. 

أحدث التقنيات في علوم البيانات

نستخدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في معالجة البيانات لرفع جودتها. طورنا خوارزميات خاصة بنا لحل مشكلات البيانات العقارية. أسلوبنا في حل المشكلات العقارية باستخدام التقنيات بأقل تدخل بشري لتجنب التحيزات البشرية التي تؤثر على البيانات وتؤثر على جودة القرار، مع ضمان استدامة جودة الحلول المعلوماتية.

الدقة والحداثة

ارتفعت دقة البيانات العقارية لدينا بعد معالجتها باستخدام الأساليب المتقدمة في الذكاء الاصطناعي. كمثال، ارتفعت أعداد الفلل السكنية المسجلة لدينا أكثر من 18x ضعف في مدينة الرياض، عن قاعدة البيانات الصادرة عن وزارة العدل. اختبرنا نتائج الخوارزميات باستخدام صور الأقمار الصناعية للتأكد من جودة المعلومات. نعمل على الدوام بمعالجة البيانات وتحديث المعلومات بشكل متكرر خلال السنة لضمان توفر معلومات حديثة ودقيقة عن السوق العقارية لعملائنا.

لماذا نحن؟

 

شكراً لك على رسالتك وتواصلك .. سنتواصل معك قريباً

.. دمت بودّ 🌹

تواصل معنا