top of page

منصة المؤشرات العقارية: ماهي المعلومة العقارية؟

تاريخ التحديث: ٣ أغسطس، ٢٠٢١



المعلومة العقارية هي أي معلومة مفيدة تدعم اتخاذك قرارات مستنيرة متعلقة بالعقارات. المعلومات المتعلقة بالعقارات متنوعة في الشكل والنوعية والكمية والجودة. نستطيع تقسيم المؤشرات والمعلومات العقارية إلى عدة جوانب، معلومات تعود إلى:


العقار بعينه

- حالة العقار ومعلوماته الوصفية

- سعر البيع وتاريخ الصفقات

- سجلات الصيانة

- عقود التأجير

....



ما حول العقار

- الصفقات على العقارات المشابهة

- معدلات الأسعار للعقارات

- الوصولية وسهولة التنقل

- الخدمات والتجزئة

- جودة الخدمات

....




محركات السوق

- الإنفاق الحكومي والحركة التجارية

- التمويل والإقراض العقاري

- عناصر السوق العقارية

- القوانين والتشريعات

....





ماذا تقدم لك متون للتقنية؟


في البداية، يجب أن نوضح أن قوة القرار الذي تتخذه يعتمد على المعلومة التي تتحصل عليها لاتخاذ القرار. فأي قرار مبني على معلومة ضعيفة أو غير مكتملة الصورة سيكون قرار ضعيف وغير مستند على معلومة مكتملة وحديثة ودقيقة


لا شك أن مهمة جمع البيانات ليست بالمهمة السهلة، وتتطلب جهداً ووقتاً كبيراً من متابعة وجمع وتنقيح وغيرها من المهام. ولكن، المهمة الأصعب هو الخروج بمعلومة مفيدة من هذه البيانات. تأتي أهمية أساليب علوم البيانات المتقدمة لإخراج البيانات على شكل معلومات قابلة للاستهلاك المفيد لك في اتخاذ القرارات


مالتقنية في الموضوع؟

البيانات حالياً في هيئة غير قابلة للاستهلاك بالإضافة لمشاكل في جودتها. حجم البيانات يصعّب المهمة في حلها بشكل يدوي أو بتدخل بشري مباشر. لهذا، طوّرنا خوارزميات ذكاء اصطناعي لرفع جودة البيانات المحلية لسوق المملكة العقارية. هذه الابتكارات التقنية ترفع من جودة البيانات وتجعل المعلومة مبنية على بيانات أكثر دقة وبعيدة عن التحيزات البشرية اليومية (مثلاً صفقات الفلل المسجلة كأراضي، تجعل المؤشرات محدودة القيمة لضعف جودة البيانات المبنية عليها بدون حلّ تقني ابتكاري. هذه أحد التحديات التي تغلبنا عليها بالابتكار التقني). كل هذا تتحصل عليه من خلال متون للتقنية | المعلومة العقارية


متون للتقنية تتيح لك هذه القوة المعلوماتية. إذا كنت مقيّم عقاري أو مستثّمر عقاري أو مطوّر عقاري أو أي من المهتمين بالمعلومة العقارية، حلولنا المعلوماتية مصممة لك





  • مؤشرات وتفاصيل الصفقات العقارية ومؤشرات اتجاهات السوق التاريخية لجميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية

هنا يمكنك الغوص في معلومات صفقات السوق العقارية في المملكة تاريخياً والوصول للمعلومات حتى مستوى الصفقة. يمكنك البحث أيضاً، عن الصفقات التي تمت على عقار معين تاريخياً والاطلاع على مقارنات شهرية بين الأحياء والمخططات من حيث تغير أعداد الصفقات وقيمتها، لرصد أي زخم استثنائي في مواقع معينة من المدينة. الاتجاهات والمؤشرات يمكن استعراضها كجداول و عرضها بشكل سنوي أو ربعي وشهري حسب نوع المؤشر. لوحات المعلومات تستعرض المعلومات وتعرضها بأكثر من شكل لخدمة قرارات مختلفة. نمكنك من قوة المعلومة العقارية لاتخاذ قرارات مستنيرة:


 



  • مؤشرات العمليات العقارية لأكثر من 40 نوع من العمليات

مؤشرات العمليات العقارية تعتبر الوعاء الأكبر للحركة العقارية حيث أن الصفقات العقارية هي جزء من الإفراغات العقارية والإفراغات العقارية جزء من العمليات العقارية. ولمعرفة حالة السوق العقارية والاتجاهات، صممنا لك هذه المؤشرات لتبقى على إطلاع بزخم العمليات العقارية في المملكة لأكثر من 40 نوع من العمليات، مثل الإفراغات والرهن والفرز وغيرها من العمليات حتى مستوى المدينة والمحافظة:


 



تفاصيل صفقات مدينة الرياض المحددة على الخريطة | متون للتقنية
  • تفاصيل صفقات مدينة الرياض المحددة على الخريطة

حددنا وربطنا صفقات مدينة الرياض على الخريطة، ليصبح من السهل عليك اكتشاف أنماط الصفقات العقارية بناء على الموقع بإحداثيات الصفقة، لاستكشاف بعد مكاني لمعلومات ومؤشرات الصفقات العقارية في مدينة الرياض:


 



  • مؤشرات اقتصادية وعقارية متنوعة

لا يمكن اتخاذ قرارات متعلقة باقتصاد ما، دون معرفة الحالة الاقتصادية عبر مؤشرات معينة متعلقة بالقطاع بشكل مباشر أو غير مباشر. حددنا وجمعنا لك أهم المؤشرات الاقتصادية والعقارية من مصادر مختلفة في مكان واحد لدعم قراراتك المستنيرة، لقطاع عقاري ثريّ معلوماتياً:


 



مؤشرات الصفقات العقارية من متون للتقنية
  • مؤشرات الصفقات العقارية لآخر فترة

لوصول سريع للمعلومة العقارية، طورنا مؤشرات عقارية تعطيك آخر أرقام ومؤشرات الصفقات العقارية ليتسنى لك الوصول للمعلومة العقارية بأسرع وقت ممكن لاتخاذ قرارات مستنيرة ومبنية على معلومة:


 




  • مؤشرات المشاريع العقارية

السوق العقارية سوق عرض وطلب، لهذا وفرنا معلومات مشاريع وزارة الإسكان والقطاع الخاص (برنامجي سكني و وافي-البيع والتأجير على الخارطة)، لرصد جزء من حجم السوق وتطوراته وإعطائك فرصة للمقارنة بين مختلف المشاريع لاتخاذ قراراتك المتعلقة بالمشاريع:


 



  • مقدمي خدمات السوق العقارية

بالتأكيد ستحتاج لخدمات من السوق العقارية، جمعنا لك معلومات التواصل مع مقدمي خدمات السوق العقارية، بهدف تعزيز التكامل بين أطراف السوق العقارية في المملكة. أيضاً، يمكنك الوصول لمصنعي منتجات ومواد البناء والبحث عبر منتجات مواد البناء والتشييد لاتخاذ قراراتك بأسرع وقت ممكن:


 



  • تقارير دورية وغير دورية

ننشر بشكل دوري وغير دوري تقارير عن الحالة العقارية في المملكة، بهدف رفع الشفافية في القطاع العقاري وإيصال المعلومة لأكبر قدر ممكن من المهتمين:


 



مقالات تحليلية للمعلومات العقارية يكتبها لكم مجموعة من محللي مجتمع متون للتقنية
  • مقالات تحليلية

هنا نستعرض ونحلل بعض الأرقام عن القطاع العقاري في المملكة على شكل مقالات تحاول الإجابة على سؤال أو مجموعة أسئلة. يشارك معنا مجموعة من الكتاب والمحللين:


 



المجلس العقاري في مجتمع متون للتقنية
  • المجلس العقاري والاقتصادي

مساحة مفتوحة لأعضاء مجتمع متون للمشاركة والتعليق على مستجدات السوق العقارية. ببساطة هو عبارة عن منتدى لمشاركة المعلومات والأخبار والتحليلات عن العقار والاقتصاد


 



والآن، بعد أن

عرفت أهمية

المعلومة العقارية






شرح مبسط لكيفية الوصول للمعلومة العقارية لبوابة مؤشرات وتفاصيل الصفقات العقارية التاريخية في المملكة، شاهد الآن كيف يمكن اتخاذ قرارات مستنيرة:








٢٬٦٠١ مشاهدة٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل
bottom of page